لماذا هاجر النبي — لماذا تحب النساء الرجل الخجول

  1. لماذا نتعلم الانجليزية
  2. شركة هاجر
  3. بحث عن لماذا نتعلم اللغه الانجليزيه
  4. لماذا الحوت
  5. من مكة الى المدينة

0 إجابة 26 مشاهدة سُئل ديسمبر 2، 2019 بواسطة مجهول 21 مشاهدة فبراير 22 6 مشاهدة فبراير 14 15 مشاهدة فبراير 13 11 مشاهدة 5 إجابة 64 مشاهدة أكتوبر 12، 2019 1 إجابة 82 مشاهدة أغسطس 16، 2019 93 مشاهدة يونيو 26، 2019 2 إجابة 67 مشاهدة يناير 24، 2019 فؤاد 7. 2k مشاهدة يونيو 26، 2016 اجابة عضو نشيط ( 192k نقاط) 1. 5k مشاهدة 84 مشاهدة مايو 6، 2016 مارس 4 10 مشاهدة 5 مشاهدة فبراير 20 فبراير 11 فبراير 10 نوفمبر 18، 2019 نوفمبر 7، 2019 مجهول

لماذا نتعلم الانجليزية

^ أ ب د. راجح الكردي، شعاع من السيرة النبوية في العهد المكي ، الأردن: دار المأمون، صفحة 313-315. بتصرّف. ↑ د. راغب السرجاني (6-3-2017)، "بنود بيعة العقبة الثانية" ، ، اطّلع عليه بتاريخ 15-5-2019. بتصرّف. ↑ صفي الرحمن المباركفوري، الرحيق المختوم ، بيروت: دار الهلال، صفحة 133-136. بتصرّف. ↑ سورة المُدَّثر، آية: 5. ↑ سورة المزَّمِّل، آية: 10. ↑ رواه البخاري، في صحيح البخاري، عن عبد الله بن عمرو، الصفحة أو الرقم: 6484 ، صحيح. ^ أ ب نبيه عبد ربه (15-11-2011)، "الهجرة النبوية.. معناها وأهدافها" ، ، اطّلع عليه بتاريخ 14-5-2019. بتصرّف.

شركة هاجر

[٦] [٧] بيعة العقبة الثانية بعد لقاء الرسول -صلى الله عليه وسلم- بوفد الأوس والخزرج في بيعة العقبة الأولى، وبعد أن أرسل معهم الصَّحابي مصعب بن عمير يعلِّمهم الإسلام، ويقرئهم القرآن، عاد مسلمو الأنصار في العام التالي في موسم الحجِّ من السَّنة الثانية عشر للبعثة يبايعون رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بيعة العقبة الثانية، أو ما تسمَّى ببيعة العقبة الكبرى، وقد كانوا ثلاثةً وسبعين رجلاً وامرأتان، هما أمُّ عَمَارة نسيبة بنت كعب، وأسماء بنت عمرو، فبايعوه على خمسة أمورٍ في غاية المشقَّة والشِّدَّة؛ فطبيعة هذه المرحلة لا تحتمل الغموض وسوء الفهم، بل إنَّ بناء الأُمَّة الصَّالحة القوية يحتاج إلى عطاءٍ وكفاحٍ، فقد قال صلى الله عليه وسلم: (تُبايعوني على السَّمع والطاعة في النَّشاط والكسل، وعلى النَّفقة في العسرِ واليسر، وعلى الأمرِ بالمعروف، والنَّهي عن المُنكر، وعلى أن تقولوا في الله لا تأخذكُم فيه لومةُ لائِمٍ، وعلى أن تنصروني إذا قَدمتُ يثرِب، فتمنعوني ممَّا تمنعون منه أنفُسكُم وأزواجكُم وأبناءكُم ولكم الجنَّة). [٨] [٩] [١٠] كما إنَّ العبَّاس عمّ النبي -صلى الله عليه وسلم- كان أوَّل المتكلّمين في هذه البيعة؛ حيث شرح للأنصار خطورة المسؤوليَّة التي ستُلقى على عاتقهم نتيجة هذا التَّحالف وهذا البيع، وفهَّمهم أنَّ محمداً في عزٍّ ومنعةٍ من قومه وبلده، وأنَّه ليس ضعيفاً، وذلك ليأخذهم على محمل الجِدِّ من دعوة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقد كان العبَّاس -رضي الله عنه- يومها على دين قومه لكنه أحبَّ أن يتوثَّق لابن أخيه، وقد أعرب الأنصار عن استعدادهم لنصرة الرسول -صلى الله عليه وسلم- وحمايته وقبول البيعة، بعد ذلك أذن النبي -صلى الله عليه وسلم- للمسلمين بالهجرة إلى المدينة خاصةً بعد أنْ تعهَّد الأوس والخزرج بالنُّصرة، والحماية، والتَّصديق.

بحث عن لماذا نتعلم اللغه الانجليزيه

حصار قريش للمسلمين: تآمرت قريشٌ على بني هاشم، وكتبوا صحيفةً المقاطعة ، وعلَّقوها في جوف الكعبة ، كان مضمونها ألا نزوّجهم ولا نتزوّج منهم، ولا نبيعهم ولا نبتاع منهم، كما حاصروهم في الشِّعب، ومنعوا عنهم طعامهم وأموالهم حتى أكل المسلمون أوراق الشَّجر من شدَّة الجوع. تآمر كفار قريش على قتل النبي صلى الله عليه وسلم: فبعد هجرة جميع المسلمين إلى المدينة، وبقاء الرسول -صلى الله عليه وسلم- مع نفرٍ من الصحابة في مكة، اجتمعت قريش في دار النَّدوة ، واتَّفقوا على قتله جميعاً حتى يضيع دمه بين القبائل، لكن تدبير الله كان لهم بالمرصاد، فحماه، وأوحى إليه ألا يبيت تلك اللَّيلة في فراشه، وجعل عليَّاً ينام في مكانه، ثمَّ ألقى الله عليهم النُّعاس فجعل الرسول -صلى الله عليه وسلم- يخرج من بينهم ويمرّ من أمامهم بل ويلقي على رؤوسهم التُّراب وهم لا يشعرون. ضرورة بناء الدولة الإسلامية: وهذا يتطلب أمَّةً إسلاميَّةً متماسكة، وأرضاً تكون مركزاً رئيساً لها، وكانت المدينة المنوَّرة هي الأنسب والأصلح لذلك؛ لاستقرار الوضع فيها، وتشابُه اللُّغة والتَّقاليد، والجوُّ العامُّ فيها كان متقبِّلاً ومحبّاً للإسلام، وكان ذلك واضحاً في استقبال الأنصار لهذا الدين ولكل من أتى مهاجراً، وفي استعداد للبذل والتَّضحية في سبيل الله، وقد هيّأت هذه الأرض وهذه الرحلة المسلمين لظروفٍ أشدّ، ولتكاليف أكثر يقوم عليها مشروع بناء الأُمة الإسلامية.

لماذا الحوت

ماذا هاجر النبي صلى الله عليه وسلم؟ الهجرة النبويَّة الشريفة.. تتجدَّد الذِّكرى كل عام، كغيرها من المناسبات الكبرى في العالم، فهل تتجدَّد معها المعاني؟ هل تتجدَّد الأفكار والرُّؤى، والطموحات والدوافع؟ لماذا يتكرَّر حديث الهجرة كل عام دون أن نملَّ؟ هل يمكن فعلاً أن تضيف مدارسةُ الذِّكرى جديدًا إلينا؟ وكيف لنا أن نتدارس ذكريات وقائع السِّيرة النبويَّة في إطار منهج فكريٍّ متَّسق مع متطلبات العصر؟ إنَّها أسئلة يفرضها الواقعُ على العقل المسلم المعاصر، فهل نحن جاهزون للانطلاق؟ إنَّ حوادث السيرة النبويَّة الكبرى تمثِّل لنا ذكرياتٍ خالدةً حيَّة نابضة؛ حيث إنَّ السيرة النبوية بوقائعها وأحداثها هي ترجمان القرآن الكريم، والمذكِّرة التفسيريَّة للكتاب الخاتم الخالد، فالنبيُّ صلى الله عليه وسلم لم يجلس بين أصحابه ليفسِّر لهم القرآن الكريم كما يفعل العلماء والمشايخ والمفسِّرون في عصرنا والعصور السَّابقة؛ وإنما كان يحيا بالقرآن في حركاته وسكناته، صحوه ونومه، يحيا به قولاً وعملاً وفعلاً، فكانت حياته كلها القرآن، أو كان قرآنًا يمشي على الأرض. ولأنَّ السيرة النبويَّة هي التطبيق الحيوي والترجمة الفعليَّة للقرآن في أرض الواقع؛ فقد اتَّسمت ببعض سِمات القرآن الكريم؛ فهي لا تفنى عجائبُها ولا تَخلَق على كثرة الردِّ!

من مكة الى المدينة

أوَليس في كتاب الله تعالى الأمر الصَّريح باتِّباع النبي صلى الله عليه وسلم والاقتداء به؟! إشكاليَّة أخرى تواجه عقلَ المسلِم المعاصِر عند الدعوة إلى تفعيل وإحياء دراسة سيرة النبي صلى الله عليه وسلم، هذه الإشكاليَّة تطرح سؤالاً: ماذا نريد من استلهام السيرة النبوية واستدعائها في حياتنا المعاصرة؟ أصبح من نافلة القول للإجابة عن هذا السؤال أنَّ منهج الإسلام به جزء ثابت يرتبط بالآيات البيِّنات المحكَمات، ويتناول أصولَ الإيمان وأصول العبادات وأصول التشريعات الثَّابتة، وبه جزء متغير يَختلف باختلاف الزَّمان والمكان وأحوال النَّاس، يُعرف بالمصالح المرسَلَة، ويعتمد على فقه المقاصد، وهو الجزء الخاص بالوسائل والتقنيات والأساليب والممارَسات.. في هذا الإطار نريد أن نَستلهم من السيرة منهجَ التفكير والتخطيط، ومنهج التعاطي مع الواقع.. نريد أن نَستلهم من السيرة طريقة حياة متجدِّدة متطورة كل يوم. عندما نطرح من السيرة النبويَّة العطِرة تعاطي النبي صلى الله عليه وسلم مع الهجرة، وكيف اختبأ في الغار - وهو الأمر الثابت بالقرآن الكريم - فهل ندعو المسلمَ المعاصِر إلى البحث عن المغارات والكهوف للاختباء فيها من الأعداء؟!

البداية والنهاية. صفحة 185. الجزء الأول. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله ( مساعدة) ^ الحافظ أبو الفداء إسماعيل بن كثير. صفحة 190. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله ( مساعدة) ع ن ت نساء مكرّمات في الإسلام جيل آدم حواء آل إبراهيم سارة · هاجر · راحيل زوجة يعقوب جيل موسى آسية زوجة فرعون · يوكابد بنت لاوي · مريم أخت موسى عهد سليمان بلقيس ملكة سبأ آل عمران (عمرام، يواقيم) مريم بنت عمران ( مريم العذراء) · إليصابات · حنة بنت فاقوذا أهل بيت محمد أمهات المؤمنين: خديجة بنت خويلد · سودة بنت زمعة · عائشة بنت أبي بكر · حفصة بنت عمر · زينب بنت خزيمة · أم سلمة · زينب بنت جحش · جويرية بنت الحارث · أم حبيبة · ريحانة بنت زيد · صفية بنت حيي بن أخطب · ميمونة بنت الحارث · مارية القبطية بنات النبي: فاطمة الزهراء · رقية بنت محمد · أم كلثوم بنت محمد · زينب بنت محمد ع ن ت نساء ذكرن في القرآن الكريم حفصة بنت عمر عائشة بنت أبي بكر ريطة بنت عمرو (ناقضة الغزل) ع ن ت الشخصيات والأماكن والأحداث المذكورة في القرآن ع ن ت الشخصيات أشكال الحياة غير البشرية الله أسماء الله الحسنى الملائكة جبريل والروح القدس إسرافيل ملك الموت (عزرائيل) ميكائيل * هاروت وماروت مالك (خازن النار) الجن ‌ إبليس أو الشيطان العفريت الجنة حور عين الغلمان والولدان المخلدون الأنبياء و الرسل ذكر صريح آدم إبراهيم (خليل الله) إدريس إسماعيل (ذبيح الله) إلياس اليسع أيوب الأسباط داود ذو الكفل زكريا سليمان شعيب صالح عُزَیر عِمران (والد مريم) عيسى المسيح (روح الله) محمد أو أحمد موسى (كليم الله) نوح هارون هود يحيى يعقوب (إسرائیل) يوسف يونس (ذو النون، صاحب الحوت) ذكر ضمني إرمیا بن حلقیّا صموئيل (أشمویل) (المبشر بطالوت) يوشع بن نون (فتى موسى) حزقيال أشخاص صالحين (قبل الإسلام) ذكر صريح ذو القرنين طالوت لُقمان الحكيم آسية بنت مزاحم (إمرأة فرعون) آصف بن برخيا بلقيس (ملكة سبأ) بنيامين حَبیب نَجّار(مؤمن آل ياسین) الخضر سحرة فرعون شَمعون الصَّفا (شمعون فطرس) كالب بن يوفنا مؤمن آل‌ فرعون (حزبيل/حزقيل بن صبورا) أشخاص آخرون (قبل الإسلام) ذكر صريح آزر (أب إبراهيم) جالوت السامري فرعون قارون هامان أبرهة الحبشي بختنصر برصيصا بلعام بن باعوراء بوتيفار (عزيز مصر) بولس الطرسوسي زليخة (زوجة عزيز مصر) شداد بن عاد شمعون بن يعقوب قاتلا ناقة صالح: ( قدار بن سالف ومصدع بن دهر (مصدع بن مهرج)) النمرود أشخاص ذكروا (بعد الإسلام) ذكر صريح أبو لهب زيد بن حارثة أبو بكر الصديق أبو جهل أم جميل (زوجة أبو لهب) الثلاثة الذين خُلّفوا ( كعب بن مالك ، مرارة بن الربيع ، هلال بن أمية) البكاؤون السبعة العاص بن وائل (إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ) النضر بن الحارث أقارب الأنبياء أقارب صالحين ذكروا بالتحديد إليصابات (زوجة زكريا) سارة (زوجة إبراهيم، أم إسحق) صفورة (زوجة موسى) ولیّا (أخت صفورة) يوکابِد (أم موسى) ابنتا لوط (ريثا، زعورا) أقارب صالحين لم يذكروا بالتحديد ابن لقمان أميلة أو بونا أو ابيونا (أمّ إبراهيم) بنات النبي محمد أزواج النبي (أمهات المؤمنين) بثشبع (زوجة داود) حنة (أم مريم) راحيل (زوجة يعقوب) شمخا بنت أنوش (أمّ نوح) عمران (والد موسى) لامك بن مَتْوشَلَخ (والد نوح) هاجر (زوجة إبراهيم، والدة إسماعيل) أقارب آخرين قابيل وهابيل (ابنا آدم) كنعان أو يام (ابن نوح) والعة أو والهة (إمرأة لوط) والهة أو واغلة (زوجة نوح) إخوة يوسف ع ن ت مجموعات وقبائل قبائل وعرقيات ذكروا أصحاب الرس الروم قريش بنو إسرائيل العرب والعجم قوم إبراهيم قوم إلياس قوم تبع قوم ثَمود (قوم صالح) أصحاب الحجر قوم سبأ قوم شعيب ( أصحاب مدين وأصحاب الأيكة) قوم عاد (قوم هود) قوم لوط (المؤتفكة) قوم نوح قوم يونس يأجوج ومأجوج ذكروا ضمنيًا أهل البيت بنو أمية بنو قريظة بنو قينقاع بنو النضير بنو هاشم العمالقة الفرس مجموعات ذكروا أصحاب الأخدود أصحاب الجنة أصحاب السبت أصحاب سفينة النبي نوح أصحاب الفيل أصحاب القرية أصحاب الكهف والرقيم أهل يثرب أو أهل المدينة الحواريون (أنصار عيسى) نقباء بني إسرائيل آل إبراهيم آل داود آل عمران آل لوط آل موسى وآل هارون آل يعقوب آل نوح أولو العزم أهل الصفة أهل العقبة أهل قباء أهل مكة أمة الإسلام (أمة محمد) الأوس والخزرج المهاجرين والأنصار الأقباط (آل فرعون، قوم فرعون) مجموعات دينية أهل الذمة أهل الكتاب الصابئين الكفار المجوس المسلمون المشركون المنافقون النصارى (أهل الأنجيل، المسيحيون) اليهود الأحبار (علماء اليهود) الربانيون (علماء الدين) الرهبان القسيسين (العلماء المسيحيون) ع ن ت مواقع وكيانات وأحداث مواقع ذكروا الأحقاف الأرض المقدسة ( فلسطين والشام) إرم باب حطة بابل بدر جبل الجودي جبل الصفا والمروة الحجر حنين الرس سبأ طور سيناء (طور سينين) عرفات والمشعر الحرام الكعبة (البيت الحرام، البيت العتيق) مجمع البحرين مدين المدينة المنورة ( يثرب) المسجد الأقصى المسجد الحرام مسجد ضرار مقام إبراهيم مكة (بكة، البلد الأمين، أم القرى) المؤتفكة (سدوم) وادي طوى آيلة أنطاكية ( أنتاكية) بلاد الرافدين بيت المقدس وأريحا جنة شداد بن عاد حجر إسماعيل و الحجر الأسود الحديبية دار الندوة سد ذو القرنين سد مأرب صحراء سيناء وصحراء التيه الطائف غار حراء وغار ثور غار أصحاب الكهف مسجد قباء والمسجد النبوي نهر الأردن نهر فلسطين نهر النيل نينوى كنعان (منطقة) مواقع دينية الكنيسة المسيحية كنيس (کنيست) صومعة (دير) محراب مسجد كيانات طبيعية غير بشرية كتب دينية الإنجيل التوراة (صُحُف موسی) زبور داود صحف إبراهيم القرآن حيوانات مرتبطة بقرة بني إسرائيل والعجل (عجل السامري) حوت يونس الطير الأبابيل كلب أصحاب الكهف ناقة صالح هدهد سليمان كائنات مرتبطة ألواح موسى تابوت العهد سفينة نوح صور إسرافيل عرش بلقیس عصا موسى مائدة الحواريين أصنام بعل اللات ، عزى ومناة ود ، سواع ، يغوث ، يعوق ونسر ( جبت وطاغوت) الأنصاب أحداث يوم الزينة الإسراء والمعراج البعثة النبوية الهجرة النبوية انشقاق القمر بيعة الرضوان حادثة الإفك حجة الوداع حادثة شق الصدر صلح الحديبية عمرة القضاء غزوة أحد غزوة الأحزاب (الخندق) غزوة بدر غزوة تبوك غزوة حنين غزوة خيبر فتح مكة ليلة المبيت المباهلة ملاحظة: يتم ترتيب الأسماء أبجديًا.

هذه المقالة عن حياة الشخصية هاجر كما وردت في الإسلام ؛ إن كنت تبحث عن المقالة التي تتحدث عنها كما جاء في الكتاب المقدس ، فانظر هاجر. هاجر تخطيط لاسم السيدة هاجر أم إسماعيل الولادة مصر الوفاة حجر إسماعيل في مكة المكرمة مبجل(ة) في الإسلام جزء من سلسلة حول النساء المذكورات في القرآن نساء أشير إليهن في القرآن الكريم حواء مريم بنت عمران صفورة (زوجة موسى) سارة آسية (امرأة فرعون) بلقيس أم جميل إليصابات عائشة حفصة أم حبيبة امرأة العزيز ونسوة المدينة خولة بنت ثعلبة (المجادلة) ريطة بنت عمرو(ناقضة الغزل) يوكابد بنت لاوي (أم موسى) حنة (امرأة عمران) زينب بنت جحش رحمة أو ليا (زوجة أيوب) مريم (أخت موسى) بنات لوط امرأة نوح امرأة لوط بوابة القرآن الكريم ع ن ت السيدة هاجر القبطية المِصرية هي أم النبي إسماعيل أكبر أولاد النبي إبراهيم الذي من نسله النبي مُحَمَد بن عَبْد الله ، وهي أول من ثقبت أذنها وأطالت ذيلها من النساء، وقد كانت إحدى الأميرات المِصرية ثم أُسِرَت إلى أن أصبحت جارية لسارة زوجة النبي إبراهيم ثم أهدتها له فتزوجها، وأنجبت منه إسماعيل ثم انتقل بها إلى مكة، وقد أنقذها الله وابنَها بأن أخرج لهم ماء زمزم محتويات 1 نشأتها 2 زواجها من النبي إبراهيم 3 ذهابها إلى مكة المُكرمة 4 انظر أيضًا 5 مراجع نشأتها [ عدل] كانت هاجر إحدى الأميرات المِصرية، ولكن حدث أن أغار عليهم أحد الغُزاة، فأصبحت أسيرة عندهم زواجها من النبي إبراهيم [ عدل] لما ذهب إبراهيم إلى الأراضي المِصرية كان هُناك أحد الملوك الطُغاة، فلما رأى أحد أعوانه السيدة سارة ذهب إليه، وقال له: « هاهنا رجل معه امرأة من أحسن النساء »، فأرسل الملك هذا إلى النبي إبراهيم، وسأله عن السيدة سارة، فقال: « أختي »، وبعدها ذهب إلى السيدة سارة، فقال: « يا سارة، ليس على وجه الأرض من مؤمن غيري وغيرك، وإنَّ هذا سألني فأخبرته أنك أختي، فلا تكذبيني »، فأرسل الملك إلى السيدة سارة، فلما أخذ يتناولها بيده أُخِذَ، فقال: « ادعي الله لي ولا أضرك »، فدعت له فعاد سليمًا، ثم حاول أن يتناولها مرة أخرى، فحدث أنه أُخِذَ مرة أُخرى، وطلب منها أن تدعو له مرة أُخرى، فتركها وشأنها، وأعطاها السيدة هاجر، فذهبت السيدة سارة إلى النبي إبراهيم ومعها السيدة هاجر، ثم رحلوا إلى بيت المقدس ، فأخبرت السيدة سارة النبي إبراهيم أن يتزوج هاجر حتى يرزقه الله بولد، فتزوجها، وأنجبت له النبي إسماعيل [1] ذهابها إلى مكة المُكرمة [ عدل] بعد أن أنجبت هاجر النبي إسماعيل أوحى الله إلى النبي إبراهيم أن ينتقل بزوجته وابنه إلى مكة المكرمة حيث يوجد بيت الله المُحرم، فتركها في مكان فوق زمزم في أعلى المسجد، وترك لهما بعض الزاد من التمر والماء ثم عاد النبي إبراهيم، وتركهما، فتتبعته السيدة هاجر، وسألته لما تركها وابنها هُنا، فسألته أأمرك ربك بهذا؟ فقال لها: نعم، فقالت: « إذًا فلن يضيعنا الله »، وبعد أن سار النبي إبراهيم قليلًا دعا لهما قائلًا: رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلَاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ ، وبعد أن نفذ الماء أخذت تبحث عنه في المكان، فذهبت إلى جبل الصفا فلم تجد أحدًا، وبعدها ذهبت إلى جبل المروة ، ففعلت هكذا سبع مراتٍ -ولذلك كان السعي بين الصفا والمروة أحد أركان الحج والعمرة في الإسلام- وبعد ذلك رسل الله مَلَكًا ففجر لهم عين زمزم ، فأخذت تغرف من الماء حتى شربت، وبعدها استقرت وولدها النبي إسماعيل في مكة مع قبيلة تُسمى جُرْهُم جاءت إلى مكة بعد أن رأوا الطير يدور على الماء، فأدركوا وجود ماء في هذا المكان، واستقروا فيه [2] انظر أيضًا [ عدل] إسحاق لوط مراجع [ عدل] ^ الحافظ أبو الفداء إسماعيل بن كثير.

  1. لماذا نتعلم اللغة الانجليزية تعبير
  2. القبول الإلكتروني
  3. فيلم موسي النبي مدبلج عربي dvd
  4. هاجر في الإسلام - ويكيبيديا
  5. تفعيل بطاقة
  6. لماذا هاجر النبي صلى الله عليه وسلم؟
  7. شركة هاجر للادوات الكهربائية
  8. افضل مطعم مندي في مكة
Wednesday, 24 November 2021